ما يتعلق بمسألة عقد القران على تلك المرأة ، فإنها ليست كتابية كما فهمت لكنها مؤمنة بالله تعالى ، وهي على هذا ليست ملحدة ، فعند الأحناف يصح مثل هذا العقد على من ليست كتابية لكنها مؤمنة بالله تعالى ، وليسع الزوج جاهدا عبر الوسائل المتاحة إلى إخراجها مما هي فيه من الضياع ، حيث إن إيمانها هذا لا ينفعها قطعا ، وإن كنت لا أستريح لمثل هذا الزواج ، إذ جاء "فاظفر بذات الدين" وهي ستكون أما للأولاد ، وماتدري ماالذي تضخه في نفوسهم، وكم من طامة حصلت من ذلك .. وأما كون الإمام وكيلا عن تلك المرأة مع كونه شاهدا فلا يضر ذلك في العقد ، ذلك أن وجود الإمام ليعقد لا يعدو التلقين لصيغة العقد . وكونه وكيلا عن المرأة لا يسلبه صفة الشهادة على العقد الذي لقنه للزوج ، وقام به من حيث إنه وكيل عن المرأة . وأعود لأذكر بضرورة السعي الحثيث وعبر المعاملة الطيبة والحب الصادق إلى أن يخرجها من شقاء الأبد ، وليهيء لأسرته حاضنة رائعة سليمة .
بتاريخ : 2020-02-28
- ( أسئلة فقه العبادات ) ما حكم تهذيب حواجب المرأة وخصوصا المتزوجة؟
- ( أسئلة فقه العبادات ) سؤال حول ارث الأحفاد من الجد بعد وفاة الأب قبل الجد. هل...
- ( أسئلة فقه العبادات ) ما حكم الرجل المتزوج إذا خان زوجته هل تطلق منه زوجته؟
- ( أسئلة فقه العبادات ) كيفية التطهر من نجاسة الكلب
- ( أسئلة عامة ) ما هي حكمة الصوم عن الكلام في قضيتي زكريا و مريم عليهما...